الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الإسلامي للتنمية: إصدار 5 مليارات من الصكوك الخضراء والمرنة

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

أكد محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، إصدار نحو 5 مليارات من الصكوك الخضراء والصكوك المرنة، بما يؤكد على التزام البنك بالعمل باتفاقية باريس بشأن التعامل مع تحديات المناخ.

وقال الجاسر خلال فاعليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إننا نولي اهتماما لمساعدة البلدان ماليا عبر العديد من الطرق، وفقا لما نقلته "العربية.نت".

وأشار إلى التزام البنك الإسلامي للتنمية بضمان أن تذهب 35% من إجمالي تمويلاته لصالح مشاريع المناخ بحلول عام 2025، حيث تم تحقيق نسبة 32% بالفعل، لافتا "نحن قريبون من تحقيق مستهدفنا وملتزمون بالاستمرار".

وأوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن البنك على سبيل المثال، يشارك في تمويل مشروع خط قطار فائق السرعة في مصر، عبر إتاحة نحو 344 مليون دولار من تكلفة المشروع.

ونوه إلى التعاون مع مؤسسات مالية أخرى مثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وكافة المؤسسات التنموية العربية ومنها الصندوق الكويتي والصندوق السعودي وصندوق أبوظبي وصندوق البحرين، حيث تعهدنا جميعا بإقراض 24 مليار دولار للتعامل مع تحديات المناخ في مؤتمر "كوب 27"، وقد بلغت حصة البنك الإسلامي من تلك التعهدات نحو 13 مليار دولار.

اقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط تشارك في المائدة المستديرة لمجلس المحافظين في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

موضوعات متعلقة