الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات حادث مقتل إسرائيليين بالإسكندرية.. مفاجأة جديدة

موقع الحادث
موقع الحادث

استفاقت الإسكندرية، أمس الأحد، على وقوع حادث غير مألوف، بعدما أطلق شرطي مصري النار على اثنين من السياح الإسرائيليين ومرشدهم المصري في منطقة عمود السواري الأثرية.

زادت حساسية الحادث لأنه وقع في اليوم التالي لإطلاق عملية طوفان الأقصى التي شهدت تحولًا استراتيجيًا هائلًا في المواجهة بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة، وحقق المقاتلون الفلسطينيون إنجازات ميدانية كبيرة. ثم ردت إسرائيل بقصف جوي غير مسبوق في قوته على قطاع غزة.

تفاصيل الحادث كما أعلنته وزارة الداخلية:

  • أثناء وجود مجموعة سياحية إسرائيلية في مزار عمود السواري في الإسكندرية
  • قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق رصاصةً عشوائية من سلاحه الخاص.
  • تسبب ذلك في وفاة اثنين من سائحي الرحلة ومواطن مصري آخر وإصابة مواطن مصري آخر.
  • تمت مباشرة إجراءات قانونية بحق فرد الشرطة الذي تم القبض عليه.

تطورات الحادث

أصدر المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بيانًا توضيحيًا حول حادث مقتل إسرائيليين بواسطة فرد أمن في المنطقة التاريخية المعروفة باسم عمود السواري في مدينة الإسكندرية.

وفي البيان قال العوضي: في اليوم السابق وبعد حادث مقتل اثنين من الإسرائيليين على يد أحد أفراد الشرطة، أعلنت تطوعي كمحام للدفاع عن المتهم في هذه الحادثة، وبعد ذلك تلقيت بكل الحزن خبر وفاة الشهيد سيد كامل الخوالقة المرشد السياحي في نفس الحادثة، وأود أن أعرب عن أحر التعازي لعائلة الشهيد، وأود أيضًا أن أوضح أن تطوعي للدفاع عن المتهم في تلك الحادثة لا يتعلق بأي شكل من الأشكال بوفاة الشهيد سيد كامل الخوالقة في نفس الحادثة.

وأضاف أن أداء واجبي كمحام للدفاع عن متهم في جريمة تُورِط فيها نتيجة لِحَظَةٍ انفعالِ لَحظِيةٍ في لحظة مشحونة لا يعني وبحال من الأحوال قبولي لوقوع أي ضرر على أي مواطن مصري وأن المطالبة بحق الضحية المصري في هذا الحادث هي أولوية أخرى لا يمكن إنكارها أو التهاون بشأنها.

واختتم: أعرب عن خالص التعازي لأسرة الشهيد وأصدقائه ومحبيه، وأطلب من الدولة المصرية أن تقف بجانب الأسرة لضمان مستقبلهم، وأثق في استجابة سريعة من الدولة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرأ أيضًا: حقيقة إضاءة برج القاهرة بالعلم الفلسطيني بعد طوفان الأقصى