الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوافل مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة.. فيديو يغزو مواقع التواصل

قافلات مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة
قافلات مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة

في حين يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجماته الغاشمة على قطاع غزة ومع احتدام المعركة بين المقاومة وقوات الاحتلال في مواقع عدة فيما عُرف بعملية "طوفان الأقصى" ردًا على الانتهاكات الصهيونية في حق المواطنين الأبرياء، انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يدّعي ناشروه أنه يُظهر قوافل مساعدات مصرية متجهة إلى القطاع.

غير أنّ الفيديو منشور عام 2020 وهو لمساعدات أرسلتها مصر إلى قطاع غزّة آنذاك لمواجهة فيروس كورونا.

يظهر الفيديو حركة خروج الشاحنات من معبر رفح وعلى جوانبها لافتات مكتوب عليها "دعما - جمهوريّة مصر العربيّة تهدي الأشقاء في غزة مواد غذائية ومستلزمات طبيّة".

ووفقا لوكالة فرنس برس، علّق ناشرو الفيديو بالقول "الجيش المصري يرسل مساعدات وإسعاف لقطاع غزة ويحذر من أن أي مساس بها يعتبر اعتداء على الجيش المصري".

مساعدات مصرية إلى قطاع غزة

احتدام القتال في قطاع غزة

يأتي انتشار هذا الفيديو في وقت يتواصل الاشتباك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط قطاع غزة، حيث قامت إسرائيل بشن غارات "همجية" في اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" المفاجئة التي شنتها حركة حماس وأسفرت عن مقتل أكثر من 800 إسرائيلي وإصابة الآلاف، وذلك ردًا على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في حق الفلسطينيين.

وفشلت إسرائيل في استعادة السيطرة مرة أخرى بعد تعرضها لعملية طوفان الأقصى، حيث تواصل المقاومة الفلسطينية اقتحام العديد من المواقع العسكرية في جنوب إسرائيل.

أعلن جيش الاحتلال، فجر الاثنين، أن أكثر من 800 إسرائيلي لقوا مصرعهم منذ بداية عملية طوفان الأقصى على أهدف عسكرية في إسرائيل صباح السبت، في حين أُصيب 2150 آخرون بجروح.

في قطاع غزة، قد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 413 مواطنا وإصابة 2300 آخرين بجروح، نتيجة القصف الوحشي لطائرات الاحتلال على المدارس والمستشفيات والمنازل وتجمعات المدنيين.

اقرأ أيضًا: حقيقة إضاءة برج القاهرة بالعلم الفلسطيني بعد طوفان الأقصى