الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:44 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تعلن مقتل 9 من مواطنيها في إسرائيل وآخرون في عداد المفقودين

دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة
دخان يتصاعد بعد الغارات الإسرائيلية على غزة

أعلنت الولايات المتحدة اليوم، الاثنين، أن تسعة أمريكيين قتلوا في إسرائيل وأن مواطنين أمريكيين آخرين في عداد المفقودين، وذلك في أعقاب هجوم "طوفان الأقصى" غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس يوم السبت والذي أسفر عن مقتل 700 إسرائيلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في بيان: "في هذا الوقت، يمكننا أن نؤكد مقتل تسعة مواطنين أمريكيين"، وأضاف: "يمكننا أن نؤكد أن هناك مواطنين أمريكيين مجهولي المصير، ونحن نعمل مع شركائنا الإسرائيليين لتحديد مكان وجودهم".

كما أكد متحدث باسم الأمن القومي أيضًا مقتل تسعة مواطنين أمريكيين، ولم يتم بعد تحديد هوية الأمريكيين الذين قتلوا في الصراع الذي بدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل المسؤولين في الولايات المتحدة.

قتلى الاحتلال الإسرائيلي

قتل مقاتلون من حركة المقاومة الفلسطينية حماس أكثر من 700 إسرائيلي واختطفوا عشرات آخرين عندما هاجموا مستوطنات إسرائيلية يوم السبت في أعنف توغل داخل الأراضي المحتلة منذ هجمات مصر وسوريا في حرب أكتوبر قبل 50 عاما.

الشهداء الفلسطينيين

وردت إسرائيل بقصف غزة، مما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين حيث ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 413 شهيدا وحوالي 2300 مصاب، وفقا لوكالة الأنباء وفا.

اقرأ أيضا: تايلاند تعلن مقتل 12 من مواطنيها في إسرائيل واختطاف 11