الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طوفان الأقصى.. ما مصير سعر الدولار والذهب الفترة المقبلة؟

بعد طوفان الأقصى .. ما مصير سعر الدولار والذهب الفترة القادمة ؟
بعد طوفان الأقصى .. ما مصير سعر الدولار والذهب الفترة القادمة ؟

يراقب المستثمرون عن كثب تطورات الأحداث في إسرائيل بعد طوفان الأقصى ويتوقع البعض أن تدفع الحرب إلى التحرك صوب الأصول الآمنة مثل الذهب والدولار والسندات مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

هل يرتفع سعر الدولار والذهب الفترة المقبلة؟

توقع تقرير من رويترز، أن ترتفع أسعار الذهب العالمية والدولار والسندات بعد طوفان الأقصى الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

دعم شراء الذهب والدولار

وفقًا لما جاء في رويترز، توقع الخبراء بأن تشهد الفترة المقبلة تصاعد المخاطر الجيوسياسية، التي قد تدفع الأشخاص لموجة شراء للأصول الآمنة مثل الذهب والدولار مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها وتعزيز الطلب على سندات الخزانة الأمريكية أيضا.

اقرأ أيضًا.. بعد طوفان الأقصى.. هل سيرحل رئيس الموساد الإسرائيلي خلال أيام؟

قوة الدولار وقت الاضطرابات

حسب، بيتر كارديللو كبير محللي السوق، فأن هذا الوقت مناسب لاقتناء الذهب للحفاظ على المحافظ الاستثمارية، مشيرًا إلى أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا في مواجهة الاضطرابات الدولية، لافتًا أن في كل مرة تحدث فيها اضطرابات دولية يزداد الدولار قوة وترتفع أسعاره.

اقرأ أيضًا.. 20 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع

تأثير طوفان الأقصى على الأسواق المالية

شهدت الأسواق المالية ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع استمرار ارتفاعها في الفترة المقبلة أيضًا، بينما ارتفعت عائدات السندات وحقق الدولار الأمريكي سلسلة مكاسب هائلة، وتعرضت الأسهم في ذلك الوقت لخسائر حادة في الربع الثالث لكنها استقرت في الأسبوع الماضي.

خسائر بورصة تل أبيب

تعرضت بورصة تل أبيب، لخسائر كبيرة بعد هجوم واسع النطاق لحماس على إسرائيل، فقد ارتفعت خسائر مؤشرات البورصة إلى أكثر من 6% بعد أن فتحت على انخفاض 4%،أمس الأحد، فيمًا تراجعت أسعار السندات الحكومية بنسبة تصل إلى 3%.

اقرأ أيضًا.. «طوفان الأقصى».. القصة كاملة لسيناريو الفزع في تل أبيب على يد الفصائل الفلسطينية