الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طوفان الأقصى.. هل سيرحل رئيس الموساد الإسرائيلي خلال أيام؟

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

نفذت المقاومة الفلسطينية عملية ذكية اسمتها بـ «الطوفان الأقصى»، فقد جعلت المستوطنات الإسرائيلية في هلعًا وخوفًا حتى الآن، فلم تحدث هذه الحرب من ليلة وضوحها بل كانت تخطط على قرابة ثلاثة أشهر دون أن يعلم عنها الموساد الإسرائيلي.

ويبدو أن القوات الإسرائيلية في مأذقًا كبير في سياساتها القادمة وقد يرحل منها قادة تتمثل في رئيس مخابرات الموساد الإسرائيلي نظرًا للأوضاع التي يشهدها العالم حاليًا في فلسطين فكان ذلك وفقًا لما قاله اللواء سمير فرج أحد قائد حرب 6 أكتوبر عام 1973 عبر مكالمة هاتفية في أحد اللقاءات التليفزيونية.

وفي هذا الشأن، فرج، إن المقاومة الفلسطينية نفذت عملية برية جوية بحرية، علي أعلى مستوي علمي من التخطيط العسكري ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ما قامت به اليوم سيكتب في الخطط والدروس العسكرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد" ، إن العالم سيروي ما حدث في 7 أكتوبر وما بعاد وما حدث لإسرائيل من ضربة قوية مفاجئة ستغير شكل العام القادم.

رئيس الموساد الإسرائيلي سيرحل

وتابع فرج عن رحيل قادة من الموساد الإسرئيلي بسبب الخطة الفلسطينة التي وضعت اليوم قائلًا: "رئيس المخابرات الإسرائيلي سيرحل خلال الأيام المقبلة، لأن ما حدث اليوم فضيحة بكل المقاييس لإسرائيل".

الموساد حاطين إيديهم في بطن المقاومة الفلسطينية

وأشار: كانوا دايمًا بيقولوا إن الموساد حاطين إيديها في بطن المقاومة الفلسطينية وعارفة كل حاجة عنهم، ولكن تخطيط العملية بتاعت اليوم اللي اخدت شهرين أو ثلاثة شهور علي الاقل والموساد ميعرفش فدي كارثة كبيرة بالنسبة لإسرائيل إزاي العملية يتخططلها شهرين ومتتكشفش وتتم انهارده".

الفلسطنين تخطوا الحائط الإسرائيلي المنيع


ولفت إلى أن إسرائيل اقامت حائطا علي الحدود لا يستطيع أحد تخطي من الفلطسينيون ولكنهم تخطوه بالطيران بالشراعي واختراقه 7 مستوطنات حول غزة، وحاليًا المقاومة الفلسطينية تسيطر علي ثلاثة مستوطنات وأخذت كل المستوطنين رهائن.

واختتم اللواء سمير فرج بسؤالًا: " أين القبة الحديدية الإسرائيلية من الصواريخ الفلسطينية؟، مستكملًا: "ذكاء الفلسطينيين كان جبارًا في تخطي القبة الحديدية هناك هزة قوية في إسرائيل بعد وجود عدد كبير من القتلى الإسرائيليين والأسرى".

اقرأ أيضا: باحث سياسي فلسطيني لـ ”الطريق“ «إسرائيل لم تعد تسيطر على حدود غزة»