الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب: عاش صمود الشعب الفلسطيني العظيم

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب
الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

يعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مساندته المطلقة للشعب الفلسطيني العظيم في مواجهة مختلف أشكال الاعتداءات الإسرائيلية، وتؤكد أمانة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أن تصاعد الأحداث على النحو الأخير قد جاء إرغامًا ونتيجة منطقية لتوالي الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك الذي يمثل واحدا من أهم الرموز العقدية العربية والإسلامية، فضلا عما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات متتالية.

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب : الأراضي العربية المحتلة في فلسطين شهدت اعتداءات غاشمة


وشدد بيان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على إن الأراضي العربية المحتلة في فلسطين شهدت اعتداءات غاشمة متكررة من قبل المستوطنين، واستشهاد عشرات الفلسطينيين وجرح الآلاف منهم دون رادع لهذا الكيان أو من دول العالم المسماة متحضرة.، واذا كانت الأحداث الأخيرة قد أضافت إلى قائمة الشهداء الفلسطينيين حوالي مائتين من الشهداء الأبرار، فضلا عما يقترب من ألفي جريح ومصاب فإن الاتحاد العام يحمل حكومة الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع.

وأكد الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي مجددا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل حر يؤمن بالحق الإنساني، فضلا عن كونها قضية عادلة تطالب بالحقوق التاريخية التي سلبت من شعب عربي طرد من أراضيه، وهجر، واستلبت حقوقه في وطنه.


مشددا على أن استمرار تواصل الصمت الدولي المريب حول الاعتداءات الإسرائيلية لابد أن يكون له سعره الباهظ على الجميع.

وأشار عبد الهادي إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، ولكل مثقف وأديب وكاتب عربي نصا وممارسة، وأنه قد حان الأوان لمراجعة ما يمكن أن يؤدي إليه التطبيع المجاني الذي تجري ممارسته مع الكيان المغتصب، وإلى أى مدى يمكن أن يسهم في استقواء هذا الكيان في مواجهة أشقائنا من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد عاش صمود الشعب الفلسطيني العظيم.

اقرأ أيضا.. «اللي عنده غسالة للبيع».. حقيقة فيديو منتشر لفلسطيني يغني داخل آلية إسرائيلية