الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تحذر من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

حذرت جمهورية مصر العربية من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالتزامن مع سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

ودعت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر، إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرة من تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي يؤثر سلبا على مستقبل جهود التهدئة.

كما دعت جمهورية مصر العربية الأطراف الفاعلة دوليًا، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال.

وفي سياق منفصل كانت قد أصدرت وزارة الخارجية بيانا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكدت فيه أن مصر تنعي ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية وذلك بالقرب من سواحل دولة اليونان يوم الأربعاء الماضي، ولفت بيان وزارة الخارجية إلي أن المركب الذي انطلق من أمام سواحل دولة ليبيا تجاه أوروبا، وكانت تحمل المئات من المهاجرين غير الشرعيين من عدد من الجنسيات مختلفة من بينهم مواطنين مصريين.

اقرأ ايضًا.. وزير العمل في حوار لـ”جريدة الطريق”: العمال في عهد الرئيس السيسي تشهد نقلة تاريخية كبيرة