الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:41 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استدعاء جنود الاحتياط

تعرضت إسرائيل لوابل صاروخي مفاجئ من قطاع غزة وهاجم عشرات المسلحين المدججين بالسلاح مدينة سيدروت صباح السبت، في الوقت الذي أعلنت فيه حركة حماس إطلاق عملية عسكرية.

ويعد هذا أحد أخطر التصعيدات منذ سنوات بين إسرائيل والحركة المسلحة التي تحكم غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن حماس بدأت الحرب ضد إسرائيل وتعهد بأن "إسرائيل ستنتصر". بعد اجتماع مجلس الوزراء الأمني ​​في المقر العسكري الإسرائيلي في تل أبيب يوم السبت، حذر وزير الدفاع يوآف غالانت من أن حماس “ارتكبت خطأً فادحًا، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

ووسط تقارير عن تسلل مقاتلي حماس على نطاق واسع وأسر 35 عسكريا إسرائيليا، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أنه أعطى الضوء الأخضر لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش للخدمة الفعلية، وقال جالانت إن قوات الدفاع في الدولة الواقعة في الشرق الأوسط تعتمد بشكل كبير على 465 ألف جندي مؤهل بدوام جزئي، وسيعتمد العدد الذي سيتم استدعاؤه على كيفية تطور الوضع.

وأعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق هرتسي هاليفي، حالة الاستعداد للحرب، وقالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية إن شخصا قتل وأصيب 15 آخرون في الهجوم الذي ضرب بلدات ومدن في جنوب ووسط البلاد في الساعات الأولى من يوم السبت.

ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى لأن الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن العديد من المدنيين ربما أصيبوا أو قتلوا خلال هجوم على بلدة سديروت بجنوب إسرائيل، على الحدود مع قطاع غزة. ويبدو أن هذه الصور تظهر مسلحين فلسطينيين يرتدون الزي الرسمي وهم يفتحون النار على المدنيين والمركبات المدنية في الشوارع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "حماس… التي تقف وراء هذا الهجوم ستتحمل نتائجه ومسؤوليته عما حدث".

وأصدرت حركة حماس التي تتخذ من غزة مقرا لها، رسالة مسجلة قبل الهجمات، أعلنت فيها بدء “عملية عاصفة الأقصى”، وقالت الرسالة: "لقد طفح الكيل"، ودعت الفلسطينيين إلى حمل السلاح ضد إسرائيل.



اقرأ أيضا: اعتقال 17 فلسطينيًا من الضفة الغربية وقطاع غزة