الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:57 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية

يهود يمارسون الطقوس الدينية في الأقصى
يهود يمارسون الطقوس الدينية في الأقصى

صرحت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن مئات من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى أمس، الثلاثاء، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الانباء نقلاً عن شهود عيان، أن 1941 مستوطناً قاموا باقتحام باحات الأقصى أمس، الثلاثاء، من جهة باب المغاربة و أدَّوا طقوساً تلمودية دينية في باحات المسجد في رابع أيام عيد العُرُش اليهودي.

وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قيوداً على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي 48 -أو كما يطلق عليهم عرب 48- بالتزامن مع العيد اليهودي، وشددت التدقيق والتحقيق في هوياتهم بالإضافة لاحتجاز بعضهم عند بوابات المسجد الخارجية.

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، والاعتداء الغاشم على المصلين واعتقال البعض منهم، كما أدانت إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، واعتبرت ذلك استمرارا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وخرقاً صريحا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الصريحة والخطيرة، وأكدت على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضا: روسيا تسقط 31 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا

موضوعات متعلقة