الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:45 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: تصعيد الأوضاع في غزة يُنذر بعواقب وخيمة ويعرض حياة المدنيين للخطر

السفير سامح شكري-وزير الخارجية
السفير سامح شكري-وزير الخارجية

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، الجهود التي تبذلها الوزارة للتعامل مع التصعيد الجاري في فلسطين، خاصة بعد عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم.

وقال أحمد أبو زيد، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أمد موسى، مساء اليوم السبت، إن الدولة المصرية تجري اتصالات على كافة المستويات منذ الصباح الباكر، مع النظراء في الأردن وروسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا.

اقرأ أيضًا: عاجل… طوفان الأقصى.. 100 قتيل إسرائيلي وارتفاع عدد المصابين لـ ألف

وأضاف أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، أجرى عدة اتصالات خارجية لمتابعة الأوضاع في غزة، موضحا أن تصعيد الأمور في غزة ينذر بعواقب وخيمة ويعرض حياة المدنيين للخطر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزارة تهدف لاحتواء التصعيد الجاري والقائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى انعقاد جلسة لمجلس الأمن غدا، مؤكدا أهمية تعامل مجلس الأمن مع القضية بشكل كامل وشامل وألا يتوقف عند أحداث اليوم فقط ولكن يجب الحديث عن السلام بمفهوم شامل.

وأكد أن رسالة الدولة المصرية هي وقف العنف من خلال تدخل القوى المؤثرة دوليا، موضحا أن مصر تتواصل مع الطرفين من أجل وضع حد لحالة العنف المفرطة ومنعا لحدوث توتر في مناطق أخرى مثل الضفة الغربية.

مشددا على أن الوضع ليس سهلا وهناك أعداد كبيرة من الضحايا، مما يصعب حل الأزمة، ومصر تبذل كل جهدها على كافة المستويات، لافتا إلى أن استهداف المدنيين خطير للغاية ويعقد من حل الأزمة.