الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:45 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغارات الإسرائيلية تتواصل على غزة وعدد الشهداء يتجاوز 400

الغارات الإسرائيلية على غزة،
الغارات الإسرائيلية على غزة،

في اليوم الثالث من الحرب الفلسطينية الإسرائيلية، قصفت إسرائيل قطاع غزة بلا هوادة في وقت مبكر من يوم الاثنين واشتبكت مع الفلسطينيين حول قطاع غزة مع استمرار ارتفاع عدد القتلى من الجانبين.

قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 500 هدف في قطاع غزة المحاصر خلال الليل بينما استمر القتال في سبعة إلى ثمانية مواقع داخل إسرائيل حول الجيب، وجاء ذلك بعد يومين من شن حماس عملية "فيضان الأقصى" بوابل من الصواريخ وأرسلت موجة من المقاتلين الذين قتلوا إسرائيليين وأسروا ما لا يقل عن 100 في هجوم ضخم فاجأ البلاد.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، الحرب رسميًا، وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيليين من الاستعداد لصراع "طويل وصعب".

عدد شهداء غزة

وضربت الغارات الجوية الإسرائيلية قطاع غزة الفقير والمحاصر، وهو جيب يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، حيث أبلغ مسؤولون هناك عن مقتل 413 فلسطينيًا على الأقل على يد إسرائيل.

وقد قُتل أكثر من 700 إسرائيلي منذ أن شنت حماس هجومها واسع النطاق. وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن أكثر من 20 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية نزحوا بسبب القتال.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا خلف أبواب مغلقة الأحد لمعالجة الوضع، ولم يتخذ المجلس أي إجراء فوري بشأن الطلب، وألقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ باللوم على إيران في تنسيق الهجوم الذي نفذته حماس، لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال إن الولايات المتحدة "لم تر" دليلاً على تورط إيران.

شكري: مصر تؤكد على أهمية التوصل لحل دبلوماسي في أزمة اوكرانيا