الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للتخفيف عن المواطن.. تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع

خفض أسعار السلع
خفض أسعار السلع

كشف كريم أبو غالي، عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع التي تم طرحها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، من قبل أعضاء اتحاد الصناعات والغرف التجارية؛ بهدف الحد من التضخم والتخفيف عن كاهل المواطن.

وأضاف أبو غالي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أنه في حال تكاتف القطاع الخاص مع الدولة سيتم التخفيف من حدة التضخم.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: إعفاء السلع التي تتضمنها مبادرة «خفض الأسعار» من الجمارك والرسوم لمدة 6 أشهر

وتابع عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، أن الحكومة قامت بتدبير جزء من المكون المطلوب من الـ7 منتجات الاستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها الشكر للحكومة على تدبير العملة الدولارية لإنهاء أزمة خروج المنتجات من الجمارك.

وأكد انضمام السلاسل التجارية إلى مبادرة تخفيض السلع دون أي ربح، مشيرا إلى ان المبادرة ستكون واسعة الانتشار وفي مناطق عدة بالمحافظات، معقبا: "لدينا استعداد بالدخول في مبادرات أخرى مع الدولة، وأي تعاون سيكون في صالح المواطن في ظل هذه الأزمة".

وشدد على قدرة مصر على تخطي الأزمات ومحاربة الظروف، مشيرا إلى ان مصر قادرة على التصدير خاصة أن المنتجات المصرية عليها تهافت خارجيا مما يزيد من فرص الصادرات الفترة المقبلة.