الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:07 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير النقل: لا استيراد للأتوبيسات من الخارج

وزير النقل
وزير النقل

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مع سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، وذلك بمقر وزارة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة.

تعاون مصر و بيلاروسيا في مجال النقل

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بسفير بيلاروسيا، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين والقيادة السياسية في البلدين الصديقين مشيرًا إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون مع الشركات البيلاروسية المتخصصة في مجال النقل.

توطين صناعة الأوتوبيسات في مصر

وأكد وزير النقل خلال لقائه، أن الوزارة تتخذ كافة الخطوات لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة لتقديم أعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب.

من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا سعادته البالغة بزيارة وزارة النقل، والتي تجسد التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل.

كما بحث الجانبان، حول عدد من المشروعات التي يمكن أن تمثل انطلاقة قوية للتعاون المشترك في قطاع النقل، كما تم مناقشة التعاون بين الجانب البيلاروسي والقابضة للنقل البري والبحري والقابضة للطرق والكباري في تطوير ورش الشركتين بأحدث المعدات ورفع كفاءة واعادة تأهيل وصيانة أسطول الشاحنات من مختلف الطرازات.

اقرأ أيضًا.. بـ50 مليار جنيه.. وزير النقل يستعرض خطة تطوير الموانى والمناطق اللوجستية حتى 2030

موضوعات متعلقة