الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:21 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يدعو المؤسسات المالية العالمية لمساندة مشروعات التنمية المستدامة

وزير المالية
وزير المالية

شدد الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أهمية العمل من أجل تعزيز جهود بنوك التنمية متعددة الأطراف، من أجل توفير تمويلات منخفضة التكلفة مختلطة تجمع بين التمويل الخاص والعام بهدف تعزيز قدرة الدول النامية والاقتصادات الناشئة فى مسيرة التعافى الأخضر لتعظيم جهود التكيف مع التغيرات المناخية.

وأضاف معيط، خلال مشاركته فى فعاليات اليوم الأول من اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بالعاصمة المغربية مراكش، أن ذلك يأتي بشكل خاص في ظل ما تواجهه موازنات هذه الدول من تحديات غير مسبوقة بفعل الأزمات الاقتصادية العالمية المتتالية، بما يتطلب وضع استراتيجية لتمويل أكثر استدامة.

تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الأنشطة الاقتصادية

ودعا الوزير، البنوك متعددة الأطراف والمؤسسات المالية العالمية إلى مساندة المشروعات التنموية الصديقة للبيئة، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب لتلك المؤسسات حول التحديات الراهنة والفرص المتاحة بهدف الوصول إلى سياسات قادرة على تمويل أهداف التنمية المستدامة والشاملة.

وقال وزير المالية، إن هذه الفترة تتطلب تعبئة موارد مالية إضافية من خلال تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الأنشطة الاقتصادية، الأمر الذي يحقق الأهداف التنموية عبر توفير تمويلات مستدامة، بجانب استحداث أدوات مالية مبتكرة بهدف تعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتلبية احتياجات المواطنين الأساسية دون المساس بمقدرات الأجيال القادمة.

اقرا أيضا.. وزير المالية: نستهدف تحقيق أكبر فائض أولي في تاريخ مصر

موضوعات متعلقة