الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برشلونة يرد على حكم القضاء الإسباني في قضية «نيجريرا»

لابورتا
لابورتا

أصدر نادي برشلونة بيانا، اليوم الأربعاء، للرد على حكم القضاء الإسباني برفض اعتبار البارسا شاهدا خاصا في قضية خوسيه إنريكي نيجريرا.

وقال برشلونة، في بيانه: "نتيجة للمعلومات المنشورة حول القرار التمهيدي للمحكمة، يود النادي أن يذكر أنه طلب أن يكون شاهدا خاصا في الإجراءات الخاصة بقضية نيجريرا بغرض الدفاع عن الكيان ضد جريمة محتملة تتعلق بالإدارة غير المخلصة في الفترة التي تخضع للتحقيق".

وأضاف بيان برشلونة: "كان من الممكن أن يتم هذا الطلب في أي وقت أثناء التحقيق في القضية، لكن النادي فضل القيام بذلك منذ البداية، لقناعة الكيان بعدم وجود جريمة تتعلق بالفساد الرياضي".

وتابع البيان: "يؤكد برشلونة مرة أخرى أنه حصل لسنوات على خدمات استشارية فنية للحكام واللاعبين وأن لديه دليل على وجودها وواقعها، وأنه تم استيفاء كل هذه المواد التي تهدف إلى تحسين الإعداد للمباريات في الفواتير المدفوعة للشركة التي تقدم الخدمات، وقد تم مؤخرًا تسليم الجزء المحفوظ من المواد إلى المحكمة التي تجري التحقيق".

وواصل برشلونة: "بتوجيه من الرئيس لابورتا، كانت المدفوعات تقدم دائمًا للشركة التي كانت مسؤولة عن هذه الوظيفة في أي وقت، وليس أبدًا لأطراف ثالثة أو شركات".

وأكمل النادي الكتالوني: "نأسف لأن الحكم التمهيدي الذي تم نشره بالأمس يحتوي على آراء وأحكام تشكك في أخلاقيات الرئيس خوان لابورتا، مع توضيح أن الذي ظهر في الحكم ويتم التحقيق معه هو نادي برشلونة وليس رئيسه الحالي، وأن النادي من يملك حق الدفاع في الدعوى، ويمكن أن يكون النادي أيضًا طرفًا متضررًا".