الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:59 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي متأثرة بارتفاع المخزونات الأمريكية

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الخميس، متأثرة بزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة وانحسار المخاوف بشأن الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا، بما يعادل 0.50%، إلى 85.39 دولارا للبرميل، في حين تراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 53 سنتا، أو 0.63%، إلى 82.96 دولارا للبرميل.

وتخلى الخامان القياسيان عن معظم مكاسبهما التي حققاها في بداية الأسبوع بعد أن هبطا أكثر من اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.

وتضخمت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 12.9 مليون برميل، حسبما أفادت رويترز، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء.

وكان هذا أعلى بكثير من الزيادة البالغة 500 ألف برميل التي توقعها المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين ارتفعت أيضًا بمقدار 3.6 مليون برميل، وهو تناقض صارخ مع انخفاض قدره 800 ألف برميل توقعه المحللون، واستمر في إثارة المخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

وتنتظر الأسواق المزيد من بيانات المخزون من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم عند الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

وفي أماكن أخرى، استمرت مخاوف السوق بشأن وضع العرض في الشرق الأوسط في التراجع، مما أدى إلى الضغط الهبوطي على الأسعار.

ومع ذلك، فإن توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن انخفاض مخزونات النفط العالمية بشكل أكبر في النصف الثاني من عام 2023، حدت من ضعف الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقرير شهري إن انخفاض المخزونات، والذي من المتوقع أن يبقي إمدادات النفط العالمية أقل من الاستهلاك، من المرجح أن يعزز أسعار النفط.

أقرأ أيضا.. وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين ارتفعت أيضًا بمقدار 3.6 مليون برميل، وهو تناقض صارخ مع انخفاض قدره 800 ألف برميل توقعه المحللون واستمر في إثارة المخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

وقال محللو جي بي مورجان في مذكرة للعملاء: "قد تكون أسعار الوقود أقرب إلى عتبة معاناة المستهلكين، مما قد توحي به الأسعار المعدلة حسب التضخم، وهناك بالفعل دلائل على أن المستهلكين استجابوا من خلال خفض استهلاك الوقود".

أقرأ أيضا.. النفط يسجل أفضل أداء يومي له خلال عام 2023