الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:02 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الروسي: استمرار التنسيق بين أوبك بلس لضمان التنبؤ بسوق النفط

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن التنسيق بين مجموعة أوبك+ لكبار منتجي النفط سيستمر لضمان القدرة على التنبؤ بأسواق النفط.

تخفيض إنتاج النفط

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بقيادة روسيا، أحدث دورة لتقييد الإمدادات في أواخر عام 2022 لدعم السوق.
وذكر بوتين في مؤتمر كبير للطاقة في جنيف: "من أجل استقرار سوق النفط، فإن تفاعل الموردين الرئيسيين ضروري، وبشروط منفتحة وشفافة، وبهذا المنطق تعمل روسيا مع الشركاء في إطار أوبك+".

وأضاف: "أنا متأكد من أن تنسيق إجراءات شركاء أوبك+ سيستمر. وهذا مهم لإمكانية التنبؤ بسوق النفط، وفي نهاية المطاف لرفاهية البشرية جمعاء".

وأكد بوتين، الذي يقود ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، إن النخب الغربية زرعت الارتباك في أسواق الطاقة، لذا فإن ضمان الاستقرار يقع على عاتق المشاركين المسؤولين في السوق مثل أوبك+.

وتابع، أن تصرفات النخب الغربية، سببت ارتباكا في سوق الطاقة العالمية، بما فيها سوق النفط، والعواقب السلبية لمثل هذه الخطوات المسيسة تؤثر على الاقتصاد العالمي بأكمله، والآن يجب تصحيحه.

وأردف بوتين، أنه بالفعل يجب على المشاركين المسؤولين في السوق القيام بعملية تصحيح، مؤكدًا أن أعضاء أوبك+ سيوفون بالتزاماتهم بالكامل وسيواجهون بنجاح كافة التحديات.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم