الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا: روسيا خسرت 21 دبابة في يوم واحد

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن روسيا فقدت 21 دبابة و17 نظام مدفعية في يوم واحد.

وقالت هيئة الأركان العامة في منشور على فيسبوك إن القوات الروسية فقدت أيضًا 580 جنديًا بالإضافة إلى 38 مركبة وخزان وقود في القتال الأخير.

ووفقا لهيئة الأركان العامة، فقد الجيش الروسي ما مجموعه 4821 دبابة و6705 أنظمة مدفعية و282280 رجلا و9111 مركبة وخزان وقود منذ بداية الصراع.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 9123 ناقلة جند مدرعة و315 طائرة و316 مروحية و20 سفينة حربية وقاربًا منذ أن أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغزو في فبراير 2022.

وفقًا للمسؤولين الأوكرانيين، فقدت روسيا العديد من الدبابات والأفراد، وتباينت تقديرات الضحايا في زمن الحرب بشكل كبير.

نادراً ما تنشر روسيا أرقاماً عن خسائر قواتها، وعندما تفعل ذلك، فهي أقل بكثير من تلك الخاصة بأوكرانيا.

وتكبدت كل من أوكرانيا وروسيا خسائر كبيرة منذ اندلاع الحرب حيث يسعى الجانبان إلى تأمين أهدافهما العسكرية.

وقال اللفتنانت جنرال المتقاعد بن هودجز لمجلة نيوزويك إن أوكرانيا تتمتع بميزة في هجومها المضاد وتسبب الفوضى في شبه جزيرة القرم المحتلة.

وقال هودجز، الذي كان مؤيدا لتحرير أوكرانيا لشبه جزيرة القرم على الرغم من بعض الشكوك الغربية، في وقت سابق لمجلة نيوزويك.

وأدت الحرب إلى زيادة استخدام الطائرات بدون طيار في الهجمات عبر غرب روسيا، والتي وصل بعضها إلى العاصمة موسكو.

وقال معهد دراسات الحرب، وهو مركز أبحاث، إن القوات الأوكرانية نفذت عمليات هجومية "ناجحة" في القتال الأخير بالقرب من أندرييفكا، على بعد حوالي 5 أميال جنوب شرق باخموت، وهي بلدة دونيتسك التي كانت محل نزاع ساخن منذ أشهر. لقد استولت عليها قبل أن تهاجمها روسيا أخيرًا.

شكري: مصر تؤكد على أهمية التوصل لحل دبلوماسي في أزمة اوكرانيا