الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

روسيا: جنوب شرق أوكرانيا أصبح محور القتال الرئيسي

تحولت منطقة زابوريجيا جنوب شرق أوكرانيا لمحور القتال الرئيسي للمعارك في الحرب المستمرة منذ 18 شهرًا، حسبما قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو اليوم الثلاثاء.

وقال شويجو لضباط عسكريين روس إن أوكرانيا أنشأت ألوية احتياطية تم تدريبها على يد حلفاء كييف الغربيين، ولم يقدم أي دليل على ادعائه.

وقد يكون القتال في الجنوب الشرقي أحد مفاتيح الحرب، وإذا انهارت الدفاعات الروسية هناك، فقد تتقدم القوات الأوكرانية جنوبًا نحو الساحل، مما قد يؤدي إلى تقسيم القوات الروسية إلى قسمين.

وقال معهد دراسة الحرب، إن قوات المشاة الخفيفة الأوكرانية تقدمت إلى مـا وراء بعض الخنادق المضادة للدبابات وحقول الألغام الـكثيفة التي تشكل الدفاعات الروسية المتـعددة الطبقات في زابوريجيا، ومع ذلك، قال إنه غير قادر على القول بأن الدفاع قد تم اختراقها بالكامل، لأنه لم يتم رؤية أي دروع ثقيلة أوكـرانية في المنطقة.

وفي الجنوب حققت الألوية الأوكرانية أحدث مكاسبها في ساحة المعركة مع تقدم الهجوم المضاد تحت نيران كثيفة.

وحققت القوات الأوكرانية مزيدًا من التقدم في تلك المنطقة وتقوم بتحصين المواقع التي استولت عليها صباح الثلاثاء، وفقًا لبافلو كوفالتشوك، المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ويقول مراقبون عسكريون إنه إذا تقدم الأوكرانيون على بعد 9 أميال فقط من روبوتاين، فقد يصـلون إلى نطاق إطلاق النار من طرق النقل بين الشرق والغرب في روسيا، وربما يضعفون القدرات القتالية لموسكو.

وتتقدم القوات الأوكرانية دون غـطاء جوي، مما يجعل تقدمها أكثر صعوبة وأبطأ، في حين شنت روسيا هجومها في الشمال الشرقي لتحديد القوات الأوكرانية ومنع إعادة انتشارها في الجنوب.

وقامت أوكرانيا بتعديل تكتيكاتها الهجومية المضادة في الأسابيع الأخيرة، حيث انتقلت من محاولات شق طريقها عبر الخطوط الروسية باستـخدام الدروع التي زودها بها الغرب إلى هجمات تكتيكية أفضل تخطيطًا تحقق مكاسب تدريجية، وفقًا للمـعهد الملكي للخدمات المتحدة.

ميكولا ناهورني: مقاتلات F-16 تصل أوكرانيا بعـد رأس السنة