الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي يلتقي بالقوات في زابوريجيا على خط المواجهة

 زيلينسكي
زيلينسكي

صرح مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأوكراني زار منطقة زابوريجيا الجنوبية الشرقية والتقى بالقوات التي تقاتل في هجوم مضاد ضد القوات الروسية في الجنوب.

وظهر زيلينسكي في مقطع فيديو مع قادة أوكرانيين يتفحصون خريطة ساحة المعركة، فيما قال مكتب الرئيس إنها نقطة قيادة في الخطوط الأمامية للواء 46 للطائرات بالقرب من بلدة أوريكيف.

وأضاف المكتب في بيان أن الرئيس استمع إلى تقارير القادة حول مسار العمليات القتالية في مناطق الخطوط الأمامية ، وناقش القضايا الأكثر إشكالية لوحداتهم مع القادة والمقاتلين.

وقد شنت أوكرانيا هجوما مضادا ضد القوات الروسية في الجنوب والجنوب الشرقي في بداية يونيو على أمل تقسيم القوات الروسية إلى النصف بالتقدم جنوبا نحو بحر آزوف، و بعد أكثر من شهرين من العملية، نجحت كييف في استعادة سلسلة من القرى ولكنها لم تستطع استعادة المستوطنات الرئيسية، معترفة بأن تقدمها كان أبطأ مما هو مرغوب فيه بسبب الدفاعات الروسية القوية و نقص في الأسلحة من جانبها.

وكانت كييف صرحت مرارًا وتكرارًا أنها بحاجة إلى المزيد من العربات المدرعة والدبابات والطائرات الغربية الجديدة.

وقال المكتب في بيان "شدد الجيش على الحاجة إلى الحرب الإلكترونية وأنظمة الدفاع الجوي في الخطوط الأمامية لمواجهة طائرات العدو، وهناك أيضا حاجة لطائرات بدون طيار، حيث يتم استهلاكها بسرعة في العمليات الهجومية".

اقرأ أيضا: بوتين يتحدث مع رئيس مالي بشأن انقلاب النيجر ويؤكد على السلام