الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:56 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا ترد على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي: سنقاتل حتى موت آخر أوكراني

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة الأوكرانية "كييف"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تطيل أمد الحرب.

وقال في تعليقه على تصريحات "بلينكن" بأن واشنطن مستمرة في دعم أوكرانيا عسكريا وماديا: "بالفعل الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا حتى موت آخر مواطن أوكراني" بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وأوضح أن روسيا تدرك حقيقة الدعم الأمريكي لأوكرانيا في الحرب القائمة، ومستعدة للحرب لتحقيق أهداف العملية العسكرية التي بدأتها في 2022 حتى تحقق أهدافها بالكامل.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث كان في استقباله نظيره الأوكراني، حيث من المقرر أن يبيت الليلة في الأراضي الأوكرانية وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

وذكرت "رويترز" أن المسؤول الأوكراني سيعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بـ مليار دولار، في إطار دعم الولايات المتحدة للهجوم الأوكراني المضاد والذي بدأ شهره الخامس، دون تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وطالت هجمات الهجوم المضاد عددا من الأهداف في شبه جزيرة القرم، والتي تستولى عليها روسيا منذ 2014، بينما يتم صد الضربات الموجهة إلى العاصمة الروسية موسكو أولا بأول، وسط توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برد "قاسٍ" على تلك الضربات.

اقرأ أيضا| بوتين ومحمد بن سلمان: خفض إمدادات النفط يضمن استقرار سوق الطاقة