الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:18 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي على خطوط الجبهة مع الجنود.. ووعد بحل المشكلات

الرئيس الأوكراني يكرم الجنود
الرئيس الأوكراني يكرم الجنود

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، خطوط الجبهة في مدينة باخموات، خصوصا في المنطقة الجنوبية التي تشهد تقدما للجيش الأوكراني على نظيره الروسي.

وقالت الرئاسة الأوكرانية إن فولوديمير زيلينكسي، زار خلال الساعات الماضية مناطق قريبة من باخموت والتقى القوات المقاتلة هناك، بحسب ما ذكرت "العربية".

وذكرت أن الرئيس ناقش مع القادة على الجبهة أبرز المشكلات التي تواجههم، ووجه بحلها في أسرع وقت، حيث طالبوا بتوفير مزيد من القذائف والصواريخ الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي.

وكان الرئيس الأوكراني أجرى مساء الأمس زيارة إلى دونيتسك، في شرق أوكرانيا، ونشرت الرئاسة مقطع فيديو له وهو يتحدث مع القوات المقاتلة هناك.

كما كرم عددا من الجنود بمنحهم أوسمه وميداليات، ووجه الشكر للأطباء في المستشفيات الميدانية التي تقدم الخدمات الصحية للجرحى.

وخاطب الرئيس الشعب الأوكراني في مقطع فيديو صوره داخل القطار، مشددا على أن شكاوى الجنود سيتم التعامل معها على محمل الجد، وبحث حلها في أسرع وقت مع اجتماع القيادة.

يذكر أن نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، أعلنت الأسبوع الماضي، أن القوات نجحت في استعادة 3 كيلو مترات جديدة حول مدينة باخموت، والتي كانت قد سيطرت عليها روسيا في مايوم من العام الماضي.

اقرأ أيضا| الهجوم المضاد.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 66 ألف جندي