الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تعلن تحقيق تقدم على الجبهتين الشرقية والجنوبية

تقدم القوات الأوكرانية
تقدم القوات الأوكرانية

صرحت السلطات الأوكرانية اليوم، الاثنين، أن قوات الجيش الأوكراني استعادت المزيد من الأراضي على الجبهة الشرقية وتتقدم جنوبا في هجومها المضاد على القوات الروسية، وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

وأعلنت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني، أن القوات الأوكرانية استعادت نحو ثلاثة كيلومترات مربعة من الأراضي في الأسبوع الماضي حول مدينة باخموت الشرقية التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو بعد أشهر من القتال العنيف، كما تحدثت عن "نجاح" غير محدد في اتجاه قريتي نوفودانيليفكا ونوفوبروكوبيفكا في منطقة زابوريجيا الجنوبية، لكنها لم تذكر تفاصيل.

وكتبت ماليار على تطبيق الرسائل تيليجرام أن أوكرانيا استعادت الآن نحو 47 كيلومترا مربعا من الأراضي حول باخموت منذ أن بدأت هجومها المضاد في أوائل يونيو، هذا بعد أن صرحت ماليار الأسبوع الماضي أن القوات الأوكرانية اخترقت الخط الأول من الدفاعات الروسية، ويتوقع الجيش الأوكراني الآن التقدم بسرعة أكبر.

واستعادت كييف عددًا من القرى والمستوطنات في هجومها المستمر منذ ثلاثة أشهر، لكن حقول الألغام والخنادق الروسية الشاسعة أعاقت جنودها، وواصلت موسكو شن ضربات جوية على أهداف أوكرانية بما في ذلك البنية التحتية للموانئ الأوكرانية، وردت أوكرانيا بهجمات عن طريق طائرات بدون طيار على الأراضي الروسية.

اقرأ أيضا: ”بذور الكوكايين”.. الوزيرة الألمانية تُخطئ خلال مؤتمر صحفي