الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الأوكراني: أوكرانيا تتوقع طفرة في إنتاج الطائرات دون طيار

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

نقلت رويترز عن وزير الدفاع الأوكراني قوله اليوم، الأحد، أن أوكرانيا تعتزم زيادة إنتاج الطائرات بدون طيار في وقت مبكر من هذا الخريف، حيث تشن البلاد هجمات متكررة بطائرات بدون طيار لمهاجمة المطارات والطائرات المائية بدون طيار لمهاجمة السفن والجسر المؤدي إلى شبه جزيرة القرم.

وصرح أوليكسي ريزنيكوف لوكالة أنباء أوكرينفورم الحكومية: "أعتقد أن هذا الخريف سيكون هناك طفرة في إنتاج مختلف الطائرات بدون طيار الأوكرانية: الطيران، العائمة، الزاحفة، وما إلى ذلك، وسيستمر هذا في النمو من حيث الحجم"، وأضاف أن أحد أسباب نمو الإنتاج هو أن السلطات خفضت اللوائح والقوانين المختلفة.

وقال لوكالة أنباء أوكرينفورم : " قمنا بإعادة كتابة اللوائح.. و قمنا بتبسيط العمليات، وأعتقد أننا نجحنا أيضًا في ذلك ومنحنا الفرصة لمثل هذا التعزيز خاصة بالنسبة لمصنعي الطائرات بدون طيار الذين بدأوا الإنتاج من المرآب".

الهجوم بالطائرات المسيرة على روسيا

تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على إمدادات الأسلحة الغربية الحديثة، لكن كييف تعهدت بعدم استخدامها على الأراضي الروسية، وفي مثل هذه الهجمات تستخدم فقط الأسلحة المنتجة محليا، وخاصة الطائرات دون طيار.

وتزايدت هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على الأراضي الروسية في الأسابيع الأخيرة، حيث ضربت عشرات الطائرات بدون طيار روسيا دفعة واحدة في بعض الأيام، ووصلت إلى مدينة بسكوف الغربية، على بعد 400 ميل (600 كيلومتر) من أوكرانيا.

وقد صرحت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، أنها دمرت ما مجموعه 281 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك 29 طائرة فوق المناطق الغربية من روسيا، مما يشير إلى حجم حرب الطائرات بدون طيار الدائرة الآن بين روسيا وأوكرانيا.

وهاجمت أوكرانيا عدة مطارات في عمق روسيا ومركز موسكو وقواعد عسكرية في شبه جزيرة القرم المحتلة وفي مناطق قريبة من الحدود الأوكرانية، وعادة ما يقول المسؤولون الأوكرانيون القليل أو لا شيء على الإطلاق عن الهجمات على الأهداف الروسية، لكنهم يقولون إن تدمير البنية التحتية الروسية أمر حيوي للمجهود الحربي في البلاد.

اقرأ أيضا: اجتياح الأمطار الغزيرة والعواصف لإسبانيا