الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جنرال أوكراني: كسرنا خط دفاع القوت الروسية الأول في الجنوب

قال البريجادير جنرال أولكسندر تارنافسكي لصحيفة الأوبزرفر إن القوات الأوكرانية تغلبت بشكل حاسم على خط الدفاع الروسي الأول بالقرب من زابوريجيا، بعد أسابيع من إزالة الألغام المضنية، وتتوقع تقدمًا أسرع على الخط الثاني الأضعف.

وأضاف الجنرال أن روسيا خصصت 60% من وقتها ومواردها لبناء الخط الدفاعي الأول و20% فقط لكل من الخطين الثاني والثالث، لأن موسكو لم تتوقع أن تتمكن القوات الأوكرانية من العبور.

وبعد تزويدها بالدبابات والطائرات المقاتلة من طراز إف-16 والقنابل العنقودية المثيرة للجدل، يبدو أن الولايات المتحدة مستعدة لإرسال ذخائر اليورانيوم المنضب الخارقة للدروع . ومن المتوقع أن تدخل هذه الأسلحة ضمن حزمة المساعدات المقبلة التي تتراوح قيمتها بين 240 و375 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها الأسبوع المقبل .

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تقدم القوات الأوكرانية، بالقول: "نحن نتقدم". ويشير التحليل الذي أجراه خبراء أمريكيون إلى أن الروس ينشرون وحدات احتياطية جديدة لحماية الجنوب من الهجوم المضاد الأوكراني، لكن هذه الوحدات قد لا تكون جاهزة للقتال على نطاق واسع. حقق هجوم موسكو في منطقة كوبيانسك نجاحًا محدودًا، بينما يواصل الروس في شبه جزيرة القرم صد هجمات الطائرات بدون طيار . وأعلنت كييف عن خطط لتطوير صواريخ يصل مداها إلى 1500 كيلومتر، بهدف نقل الصراع إلى أراضي العدو.

محمد الفايد شجع نجله على حب الأميرة ديانا ولم يفز بالجنسية البريطانية