الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

روسيا تعلن إحباط هجمات على جسر القرم

أعلنت روسيا أن قواتها أحبطت ثلاث هجمات بحرية بطائرات بدون طيار على جسر القرم الاستراتيجي الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي، في حين قال الجيش الأوكراني إنه يواصل تقدمه نحو مدينة ميليتوبول بجنوب شرق البلاد في محاولة لقطع الجسر البري. إلى شبه جزيرة القرم.

وجرت إحدى المحاولات التي قامت بها أوكرانيا لضرب جسر القرم ليلة الأول من سبتمبر، ومحاولتين أخريين في الثاني من سبتمبر، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

ولم تعلق أوكرانيا بعد على الهجمات التي أفادت التقارير أنها عرقلت حركة المرور على الجسر لمدة ثلاث ساعات.

وصرحت كييف مرارًا وتكرارًا بأنها تعتبر جسر السكك الحديدية والمركبات المستخدم لتزويد القوات الروسية التي تقاتل في أوكرانيا هدفًا عسكريًا مشروعًا.

وحاولت روسيا عرقلة قدرة أوكرانيا على ضرب الجسر بالحواجز، بما في ذلك السفن الغارقة، في أعقاب هجوم يوليو الذي أدى إلى إتلاف جزء الطريق من الجسر.

وجاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه القوات الأوكرانية التقدم في منطقة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد في محاولة لقطع جسر بري يربط الأراضي الأوكرانية المحتلة بشبه جزيرة القرم، والتي قالت كييف إنها تعتزم استعادتها بعد أن ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في عام 2014.

قال الجيش الأوكراني في وقت مبكر من يوم الجمعة إن تقدمه مستمر في اتجاه مدينة ميليتوبول بجنوب شرق البلاد.

وفي الأول من سبتمبر قالت الولايات المتحدة إن القوات الأوكرانية حققت "تقدماً ملحوظاً" في الهجوم المضاد المستمر في منطقة زابوريجيا في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: "لقد حققوا بعض النجاح ضد الخط الثاني من الدفاعات الروسية"، واعترف أيضًا بانتقادات الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا "من قبل مسؤولين مجهولين"، قائلاً إن ذلك "ليس مفيدًا".

وأضاف كيربي: "أي مراقب موضوعي لهذا الهجوم المضاد، لا يمكنه أن ينكر... أنهم أحرزوا تقدماً الآن".

حرب أوكرانيا: القوات الأوكرانية تخترق الخطوط الروسية ودفاعات أثقل تنتظرها