الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقاء مرتقب بين الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي في موسكو

بوتين وكيم
بوتين وكيم

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم، الاثنين، نقلا عن مصادر أمريكية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يعتزم السفر إلى روسيا هذا الشهر للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث إمكانية توريد أسلحة للحرب في أوكرانيا.

وأفادت الصحيفة أن كيم سيسافر من بيونغ يانغ، على الأرجح بقطار مصفح، إلى فلاديفوستوك، على ساحل المحيط الهادئ في روسيا، حيث سيجتمع مع بوتين، ولم يعلق البيت الأبيض على الفور على هذه الزيارة المتوقعة.

وستأتي الرحلة المقررة في الوقت الذي تناقش فيه روسيا إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الشمالية ، وبعد أن حاول وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو خلال زيارة لكوريا الشمالية إقناع بيونج يانج ببيع ذخيرة مدفعية لروسيا.

وكانت قد حذرت الولايات المتحدة في السابق من أن كوريا الشمالية يمكن أن تقدم المزيد من الأسلحة لروسيا، التي غزت قواتها أوكرانيا في فبراير 2022، وهي حرب تعارضها الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون بشدة، بينما تصفها موسكو بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، في أغسطس الماضي، أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء تقدم مفاوضات الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية بشكل نشط.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن تحقيق تقدم على الجبهتين الشرقية والجنوبية