الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثقافي الروسي»: مهرجان العلمين الجديدة إنجاز مصري بكل المقاييس

مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة

قال شريف جاد، مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، إن هناك إشادات إعلامية روسية بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مشيرا إلى أنه من خلال زياراته لروسيا يجد دائما أن مصر متواجدة في الإعلام الروسي بشكل جيد جدا منذ سنوات، لافتا الانتباه إلى أن الدعايا عن المنتجعات السياحية والأنشطة المصرية المختلفة منتشرة في الإعلام الروسي.

"الثقافي الروسي": مصر لديها أكبر جالية روسية في منطقة الشرق الأوسط

وأضاف جاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن هناك قنوات روسية سواء أكانت "روسيا اليوم أوسبوتنيك أو روسيا 24" قدمت أكثر من روبرتاج كامل وتغطية متميزة جدا لفعاليات مهرجان العلمين الجديدة، متابعا: "الكاميرا تحركت في أرجاء المهرجان ومدينة العلمين الجديدة بشكل عام لتحفيز المواطنين الروس لرؤية هذه المدينة الجديدة.

وأكد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أن مدينة العلمين الجديدة اسم جديد ظهر في مصر، وأصبح وجه للمواطنين الروس مثل الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة، مؤكدا أن العلمين الجديدة مدينة ساحرة ومهرجانها يُعد إنجازا بكل المقاييس، قدمته مصر للعالم.

ولفت الانتباه إلى أن العام الحالي تحتفل السفارة الروسية في القاهرة بمرور 80 عاما على العلاقات المصرية الروسية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي رد التهنئة أيضا، مشيرا إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ستسافر بعد أيام بمرافقة وفد مصري كبير إلى روسيا لحضور ختام فعاليات التعاون الإنساني ما بين مصر وروسيا.

وأكد أن مصر لديها أكبر جالية روسية في منطقة الشرق الأوسط خاصة في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ اللتين تضمان عائلات روسية مقيمة بشكل دائم في مصر، وأصبحوا جزءا لا يتجزأ من النسيج السكاني المصري، مشيرا إلى أن الجالية الروسية في مصر محط أنظار واهتمام روسيا.

اقرأ أيضا: خريطة فعاليات مهرجان العلمين الجديدة اليوم