الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

كوريا الجنوبية: أي تعاون عسكري مع كوريا الشمالية يجب أن يتوقف

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

صرح رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول اليوم، الأربعاء، أن أي محاولة للتعاون مع كوريا الشمالية في الشؤون العسكرية بطريقة تضر بالسلام الدولي يجب أن تتوقف على الفور، ونقلت رويترز عن مكتب الرئيس أن يون أدلى بهذا التصريح خلال اجتماع قمة مع دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) في جاكرتا بإندونيسيا.

لم يوضح المكتب تفاصيل، لكن تعليقه يأتي وسط تقارير تفيد بأن مفاوضات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تتقدم بنشاط وأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعتزم زيارة روسيا قريبا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، بينما نفت كوريا الشمالية وروسيا إجراء مفاوضات بشأن الأسلحة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع أن زيارة كيم في وقت لاحق من هذا الشهر إلى مدينة فلاديفوستوك الساحلية في أقصى شرق روسيا تهدف جزئياً إلى مناقشة تزويد موسكو بالأسلحة اللازمة للحرب في أوكرانيا، وكان قد صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق أن البلدين يعتزمان إجراء مناورات عسكرية مشتركة.

وفي اجتماع لاحق مع زعماء "آسيان" ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، قال يون أن كوريا الجنوبية ستعمل بشكل وثيق مع الجارتين الآسيويتين بهدف استئناف المحادثات الثلاثية بشأن تحسين العلاقات، حيث لم تُعقد قمة سنوية بين الثلاثة منذ عام 2019 بسبب التوترات، إلى حد كبير حول ماضي اليابان في زمن الحرب.

ودعا يون إلى اليقظة للمساعدة في وقف الأنشطة غير المشروعة لكوريا الشمالية التي تمول برامجها النووية والصاروخية، بما في ذلك إرسال العمال إلى الخارج لكسب العملات الأجنبية، حيث استضافت الصين أكبر عدد من العمال الكوريين الشماليين في الخارج، وحوالي نصف عدد الأشخاص الذين يقدر عددهم بنحو 100 ألف كوري شمالي يكسبون أكثر من 500 مليون دولار سنويا.

وبموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي تم تبنيه في عام 2017 وبدعم من الصين، يتعين على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إعادة جميع العمال الكوريين الشماليين وعدم استقبالهم مرة أخرى.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة: كوريا الشمالية «ستدفع الثمن» إذا زوّدت روسيا بأسلحة