الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط ترتفع فوق الـ 90 دولار بعد قرارات تمديد خفض الإنتاج

أسعار النفط
أسعار النفط

تأثرت أسعار النفط في الأسواق العالمية بقرار كلا من السعودية وروسيا بتمديد خفض الإنتاج، وارتفع ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، إضافة إلى أن قطاع التصنيع في الصين حقق ارتفاعا أيضا على غير المتوقع خلال شهر أغسطس الماضي.

ارتفاع أسعار النفط

وفيما يخص ارتفاع أسعار النفط، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.7% خلال تعاملات اليوم، لتسجل نحو 90.46 دولار للبرميل، أما العقود الاجلة لخام برنت الامريكي فقد ارتفع ايضًا ختام اليوم بنحو 2.15% لتسجل مستوى 87.38 دولار للبرميل.

وقال مصدر مسئول بوزارة الطاقة السعودية، إن بلاده سوق تمدد الخفض الطوعي من النفط الذي بيلغ نحو مليون برميل يوميًا والذي تم تطبيقة منذ شهر يوليو الماضي 2023 لمدة 3 أشهر أخرى حتى شهر ديسمبر العام الجاري 2023.

وأوضح المصدر المسئول أنه بعد قرار التخفيض يصبح إنتاج المملكة من النفط ما يقرب من 9 مليون برميل يوميًا، كما تقوم المملكة بمراجعة هذا القرار شهريًا حتى تقرر هل ستقوم بمزيد من الخفض أو أنها ستتراجع وتعود إلى زيادة الإنتاج مرة أخرى، كما نوه المصدر المسئول بالسعودية، إاى أن المملكة تطبق القرار الذي كان قد أعلنت عنه في أبريل 2023 والي سيمتد إلى ديسمبر 2024.

اقرأ ايضًا.. ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات خفض أوبك+ للإمدادات