الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:50 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط وسط بيانات اقتصادية سلبية في الدول الكبرى

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في ظل بيانات جديدة قاتمة بشأن حالة التعافي في الصين بعد الوباء، على الرغم من أن التوقعات بتمديد تخفيضات الإمدادات من قبل أعضاء أوبك + الرئيسيين حدت من الخسائر.

أسعار النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 65 سنتا إلى 88.35 دولارا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا إلى 85.38 دولارا للبرميل.

وتعتبر الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حاسمة لدعم الطلب على النفط خلال بقية العام، وقد أدى نشاطها الاقتصادي البطيء إلى إحباط الأسواق حيث أن التحفيز المتعهد به لم يصل إلى مستوى التوقعات.

وأظهر مسح للقطاع الخاص، أمس الثلاثاء، أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر خلال أغسطس، مع استمرار ضعف الطلب في ملاحقة أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقال محللون إن الأسواق أخذت في اعتبارها جهود الصين المبذولة في الفترة الأخيرة لتعزيز الاقتصاد، مما عوض الدعم من التخفيضات المتوقعة في إمدادات النفط.

وفي الوقت نفسه، كانت البيانات الواردة من أوروبا قاتمة أيضًا، حيث أظهر مسح أن تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو تسارع بوتيرة أسرع مما كان يعتقد في البداية الشهر الماضي مع انكماش قطاع الخدمات المهيمن في المنطقة، مما يشير إلى أن الكتلة قد تنزلق إلى الركود.

وفي اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، تراجع إنفاق الأسر خللال يوليو بنسبة 5.0% مقارنة بالعام السابق، وهو أعلى من الانخفاض المتوقع بنسبة 2.5%، ويستمر في الشهر الخامس من التراجع.

اقرأ أيضا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري اليوم