الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:15 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الثالثة.. أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب شهرية بدعم مخاوف نقص المعروض

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل طفيف، اليوم الخميس، بدعم بتوقعات تعافي الطلب النفطي وتنامي مخاوف شح المعروض في الأسواق، وتتجه لتحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي، حيث صعدت بنحو 0.33% منذ أولى جلسات شهر أغسطس وحتى الآن.

أسعار النفط

وخلال تعاملات اليوم الخميس، ارتفعت الأسعار الفورية لخام برنت القياسي بنحو 0.35% لتسجل 85.45 دولارا للبرميل، وصعدت الأسعار الفورية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.34% لتبلغ 81.68 دولارا للبرميل.

ويتجه النفط لتحقيق أرباح شهرية بفضل التطورات التي عززت مخاوف نقص الإمدادات بالأسواق، وتعافي الطلب على الخام، حيث عززت مخاوف نقص إنتاج النفط بالولايات المتحدة الأرباح الشهرية لعقود النفط، بسبب إعصار إيداليا الذي ضرب غرب كوبا وتقدم نحو الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية بوقت سابق من الأسبوع الجاري؛ مما دفع الحكومة لإخلاء العديد من المناطق مع زيادة التحذيرات من أن العاصفة ربما تصبح غالية الخطورة قبل أن تصل للولاية الأمريكية.

وعزز النفط مكاسبه بفضل قرار السعودية وروسيا تمديد الخفض الطوعي للإنتاج، بما تسبب في زيادة توقعات شح المعروض من النفط بالأسواق؛ وما له من انعكاسات إيجابية على تحركات النفط الشهرية.

أقرأ أيضا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري اليوم