الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:08 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرب أوكرانيا: هجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ روسية على كييف وأوديسا

أثار الدمار في أوكرانيا
أثار الدمار في أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجوما صاروخيا و آخر بطائرات بدون طيار على العاصمة الأوكرانية كييف ومنطقة أوديسا في وقت مبكر من اليوم، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل مدني وتسبب في حرائق ودمار في ميناء إزميل على نهر الدانوب.

ونقلت رويترز عن أوليه كيبر، حاكم أوديسا، أنه خلال هجوم بطائرة بدون طيار استمر ما يقرب من ثلاث ساعات على أوديسا، تضررت العديد من المرافق الزراعية والموانئ وتم الإبلاغ عن عدة حرائق في إزميل، أحد موانئ تصدير الحبوب الرئيسية في أوكرانيا، وقال: "توفي موظف في شركة زراعية أصيب بجروح خطيرة في المستشفى".

دمرت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية 23 من أصل 33 سلاحًا جويًا أطلقته روسيا، وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن من بينها 25 طائرة بدون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع وسبعة صواريخ كروز وصاروخ باليستي من طراز إسكندر.

هجوم على كييف

صرحت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أن روسيا أطلقت أيضًا صواريخ على كييف في وقت مبكر من اليوم، الأربعاء، لكن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطتها جميعًا، وكتب سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "هجوم صاروخي آخر للعدو على مدينة مسالمة".

ووفقا لرويترز، سمع شهود في كييف عدة انفجارات بدا وكأن أنظمة الدفاع الجوي منتشرة حوالي الساعة 05:50 صباحا عندما صدرت إنذارات بشن غارات جوية في أنحاء أوكرانيا قبل أن يتم إلغاؤها بعد حوالي ساعة، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار أو إصابات في كييف.

وفي حربها الطويلة التي استمرت 18 شهرًا ضد أوكرانيا، شنت روسيا بشكل متكرر هجمات جوية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا بعيدة عن خط المواجهة.

اقرأ أيضا: كوبا تكشف عن شبكة تهريب البشر للقتال بجانب روسيا