الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:13 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

طيار روسي يروي كيف انشق وانضم إلى أوكرانيا

 الطيار الروسي المنشق ماكسيم كوزمينوف
الطيار الروسي المنشق ماكسيم كوزمينوف

قال طيار روسي انشق وانضم إلى أوكرانيا، مع مروحيته، إنه أراد الهرب مما أسماه "الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الجيش الروسي.

ونشرت أوكرانيا مقابلة مع الطيار ماكسيم كوزمينوف الذي قالت إنه قائد في فوج المروحيات المنفصل رقم 319 في روسيا.

وقال الطيار الذي انشق في أغسطس الماضي، إنه تخلى عن الجيش الروسي لتجنب أن يكون جزءًا مما أسماه "الإبادة الجماعية للشعب الأوكراني".

وفي مقابلة أذاعتها وكالة الاستخبارات الدفاعية الأوكرانية، قال الشاب البالغ من العمر 28 عاماً، وفقاً لشبكة سي إن إن : "ما يحدث الآن هو ببساطة إبادة جماعية للشـعب الأوكراني والروسي على السواء"، وذكر أنه انشق لأنه لا يريد التورط في جرائم حرب.

ولم يقدم الطيار ماكسيم كوزمينوف المنشق تفاصيل حول سبب اعتباره تصرفات روسيا بمثابة إبادة جماعية، والتي تعرفها الأمم المتحدة بأنها جهد متعمد للقضاء على مجموعة قومية أو عرقية أو عنصرية أو دينية.

وتم استخدام مصطلح "الإبادة الجماعية" على نطاق واسع من قبل المسؤولين الأوكرانيين، مستشهدين بأدلة على قتل المدنيين والجهود المبذولة لمحو الهوية الأوكرانية في الأراضي المحتلة وترحيل الأطفال الأوكرانيين إلى روسيا .

وتنفي روسيا بشدة إلحاق الأذى بالمدنيين في حربها، على الرغم من وجود أدلة على وقوع أضرار. وشكلت الأمم المتحدة لجنة للتحقيق فيما إذا كانت هناك إبادة جماعية تحدث في أوكرانيا - وقال رئيسها يوم الاثنين إنه ليس لديها ما يكفي من الأدلة حتى الآن لتقولها .

تفاصيل انشقاق الطيار الروسي

وفي جزء آخر من المقابلة، شرح كوزمينوف بالتفصيل كيف رتب انشقاقه مع عملاء المخابرات الأوكرانية، الذين قالوا إنهم أمضوا ستة أشهر في التخطيط للعملية.

وقال كوزمينوف إنه انتهز فرصته أثناء طيرانه بالقرب من الحدود ذات يوم، وأبلغ عن موقعه إلى الجيش الأوكراني، ثم هبط في قاعدة تبعد حوالي 186 ميلاً عن خط المواجهة، كما تم تهريب عائلة الطيار ماكسيم كوزمينوف إلى خارج روسيا من قبل عملاء أوكرانيين، وفقًا للمقابلة.

اقرأ ايضا: ميكولا ناهورني: مقاتلات F-16 تصل أوكرانيا بعـد رأس السنة