الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الروسي يطالب المدنيين حول مبنى المخابرات الأوكرانية بالمغادرة فورًا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أفادت "قناة العربية" في خبر عاجل لها منذ قليل، بأن الجيش الروسي طالب جميع المدنيين المتواجدين بالقرب من مقر الاستخبارات الأوكرانية في العاصمة كييف، بالمغادرة على الفور؛ لاستهداف المبنى.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي لن يقصف المناطق السكنية في العاصمة الأوكرانية كييف، لكنه سيحاصرها من الناحية الغربية، مشيرة إلى أن موسكو سيطرت على ساحة قرب كييف، ونجحت في عزل العاصمة الأوكرانية من الشمال بعد عملية إنزال ناجحة.

اقرأ أيضًا: برلمانية: مشكلة الزيادة السكانية تزيد بشكل غير طبيعي.. فيديو

وفي السياق ذاته قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، إن العقوبات التي سيتم فرضها على القطاعات الأساسية في الاقتصاد الروسي، ستكون قاسية وغير مسبوقة.

وأضاف ميشال، في كلمته أمام مجلس الأمن الأوروبي: "سوف نتصرف بسرعة، حتى تكون التداعيات شاملة، وقمنا بالرد بعقوبات غير مسبوقة على القادة السياسيين والعسكريين في روسيا".

وتابع ميشال: "هذه العقوبات سيكون لها تكلفة بالنسبة لنا، لكن يجب أن نتحمل هذه التكلفة، لأن قناعتنا ومستقبلنا المشترك على المحك".

وأكمل رئيس المجلس الأوروبي: "قررنا تفعيل تسهيلات السلام من أجل تعزيز الوسائل العسكرية لدعم الشعب الأوكراني، فبوتين تصور أنه قد يكسر وحدة الاتحاد الأوروبي، لكنه أخطأ، كما اعتقد أنه سيسيطر على أوكرانيا في غضون لحظات، إلا أن الشعب الأوكراني يقاوم بشجاعة".