الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: مشكلة الزيادة السكانية تزيد بشكل غير طبيعي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالنواب، أنّ الرئيس السيسي دائما الأقرب إلى ما يحدث في الشارع المصري، إلى جانب أن تنمية الأسرة المصرية تعد من المشروعات القومية المتكامل، والتي يؤدي في النهاية إلى معالجة أزمة الزيادة السكانية.

اقرأ أيضًا: خبير: الزيادة السكانية تمثل أهم التحديات للاقتصاد المصري.. فيديو

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق "زووم" في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن مشكلة الأزمة السكانية ليست في الزيادة فقط، لكنها تكمن أيضا في الخصائص والتوزيع الجغرافي، فضًلا عن أنه تؤثر على الصادرات في الدولة والعائد المالي الذي يتحقق من المشروعات التنموية.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي يكشف أسباب تراجع مستوى النادي الأهلي.. فيديو

وتابعت "أبو السعد" أن مشكلة الزيادة السكانية تزيد بشكل غير طبيعي وأيضًا تقضي على أي عوائد التنمية، لافته إلى أن الدولة تعمل على تدشين منظومة لتطوير التعليم والصحة ومختلف المجالات، وبالتالي فإن مشروع تنمية الأسرة المصرية يدعم تنمية الإنسان المصري.

وأشارت "هالة" إلى أن إطلاق المشروع خطوة مهمة جدا ويجب استكمالها بالدعم الاقتصادي الجاد خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال تشغيل الشباب وتقليل نسبة البطالة وهذا الامر موجود على أرض الواقع من حيث المشروعات القومية وما قاله الرئيس السيسي يتمثل في ضرورة تطوير منظومة التعليم ودعم الموارد والثروة البشرية .