الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحرب الإلكترونية.. قراصنة روس يتسللون إلى المخابرات الأوكرانية

القراصنة
القراصنة

مع بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، شنت مجموعات القرصنة في كلا البلدين وابلًا من الهجمات في حرب إلكترونية فعالة مثل المعارك على الأرض.

في آخر التطورات في هذا الصراع السيبراني، نشرت مجموعة قراصنة روسية تدعى "Rahdet" على موقع "Nimizida" بيانات جديدة عن موظفي مديرية المخابرات العسكرية الأوكرانية الرئيسية "Gur"، وكذلك عن الأشخاص المرتبطين بها، وتضمنت البيانات المخترقة وثائق 2500 شخص.

وأشارت هذه المجموعة من المتسللين إلى أن البيانات المنشورة تحتوي أيضًا على معلومات حول أقارب عملاء جور الذين يعيشون معهم.

وكذلك الأشخاص الذين حصلوا على مدفوعات مختلفة من حسابات جهاز المخابرات العسكرية هذا، وفقًا لوكالة RIA Novosti الروسية، وأصدر قراصنة "راهديت"، الذي يعني "قرصان روسي سيئ"، الدفعة الأولى من البيانات عن ضباط المخابرات الأوكرانيين، وتضمنت البيانات معلومات عن 1000 فرد من المخابرات العسكرية الأوكرانية.

يشار إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير، تعرضت الهيئات الحكومية الروسية والشركات الروسية المملوكة للدولة للعديد من الأهداف السيبرانية، وتعرضت مواقع الكرملين، إيروفلوت إيرلاين، سبيربنك من بين آخرين لانقطاعات مؤقتة أو مشاكل في الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضا: من فوق جبل «الرحمة».. الحجاج يتضرعون بالدعاء في يوم عرفة