الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:20 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط تسجل أكبر خسارة أسبوعية خلال 5 أشهر

أسعار النفط
أسعار النفط

صعدت أسعار النفط بنهاية تعاملات أمس الجمعة، لكنها سجلت أكبر خسائر أسبوعية منذ مارس الماضي، وذلك بعدما غزز رفع جزئي آخر لحظر تصدير الوقود في روسيا المخاوف إزاء الطلب بسبب التحديات التي يواجهها الاقتصاد الكلي.

أسعار النفط اليوم

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 51 سنتا إلى 84.58 دولار عند التسوية، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 48 سنتا ليسجل 82.79 دولار.

وانخفض خام برنت بنسبة 11%، فيما تراجع غرب تكساس أكثر من 8% هذا الأسبوع بفعل مخاوف من أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى إبطاء النمو العالمي والإضرار بالطلب على الوقود، حتى مع انخفاض إمدادات السعودية وروسيا اللتين أعلنتا مواصلة خفض لإنتاج التفط حتى نهاية العام.

وكشف إحصاءات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع الوظائف في الولايات المتحدة بنحو 336 ألف وظيفة خلال سبتمبر، وهو ما يتجاوز كثيرا توقعات الاقتصاديين بزيادتها 170 ألف وظيفة فقط.

وأشار محللون، إلى أن الاقتصاد الأمريكي القوي يمكن أن يعزز المعنويات حول الطلب على النفط على المدى القريب، إلا أن الإحصاءات تسببت في ارتفاع الدولار وزيادة الرهانات على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2023، فعادة ما يعود ارتفاع الدولار بالسلب على الطلب على النفط حيث يجعله أكثر تكلفة نسبيا لحاملي العملات الأخرى.