الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل اجتماع الفيدرالي.. تراجع أسعار النفط اليوم الأربعاء 20-9-2023

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبل إصدار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة، مع عدم تأكد المستثمرين من موعد وصول أسعار الفائدة إلى الذروة ومدى تأثير ذلك على الطلب على الطاقة.

وينتظر المستثمرون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة في مساء اليوم، لتقييم آفاق النمو الاقتصادي والطلب على الوقود، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يثبت بنك الفيدرالي أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها، إلا أن التركيز سينصب على مسار سياسته المتوقع، وهو أمر غير واضح.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة البيانات والتحليلات أواندا، إن موجو ارتفاع النفط تأخذ فترة راحة طفيفة، حيث ينتظر كل متداول قرارًا محوريًا من الفيدرالي قد يغير الموازين حول ما إذا كان الاقتصاد أمريكا سيشهد هبوطًا ناعمًا أو حادًا".

أسعار النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 69 سنتا، أو 0.73%، إلى 93.65 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.79%، أو 72 سنتا، إلى 90.48 دولارا للبرميل.

وانخفضت الأسعار على الرغم من تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بنحو 5.25 مليون برميل، حسبما أفادت وكالة رويترز، نقلا عن مصادر في السوق بناء على أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، وكان محللون قد توقعوا تراجعا قدره 2.2 مليون برميل.

وذكر تاماس فارجا، المحلل في شركة بي في إم للوساطة النفطية، أنه باستثناء أي مفاجأة غير سارة، من المرجح أن يعود الاهتمام إلى العجز الملحوظ في العرض بمجرد إعلان سعر الفائدة، ليبقى تسجيل البرميل مستوى 100 دولار احتمال ممكن.


وأضاف: "لقد رفعنا توقعاتنا لخام برنت على مدار 12 شهرا من 93 دولارا للبرميل ليبلغ 100 دولار للبرميل، ونتوقع الآن سحبا أكثر حدة من المخزونات، بسبب الانخفاض الكبير في إمدادات أوبك وارتفاع الطلب مما يعوض الارتفاع الكبير في الإمدادات الأمريكية."

وأظهرت بيانات من المملكة المتحدة انخفاضًا مفاجئًا في التضخم في أغسطس، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1 نقطة مئوية إلى 6.7%، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2022، ويتوقع بنك جولدمان ساكس إبقاء بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس.

أقرأ أيضا.. النفط يسجل أفضل أداء يومي له خلال عام 2023