الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:38 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خام برنت يستقر فوق 90 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 10 أشهر

النفط
النفط

استقرت العقود الآجلة لخام برنت فوق 90 ​​دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات الاقتصاد الكلي التي قد تشير إلى ما إذا كانت أسعار الفائدة سترتفع أكثر في الولايات المتحدة وأوروبا.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا إلى 90.86 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 29 سنتا إلى 87.58 دولار.

ووصل برنت إلى 90 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة أشهر بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، على الرغم من انقسام وجهات النظر حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أو يتوقف مرة أخرى في نوفمبر.

ومما يثير اهتمام أسواق النفط أيضًا أن البنك المركزي الأوروبي سيعلن قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس؛ وتوقعت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين أن تنمو منطقة اليورو بشكل أبطأ مما كان متوقعا في السابق في عامي 2023 و2024.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات قطاع النفط بشأن مخزونات الخام الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم