الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تباين أداء البورصات الخليجية بالتزامن مع انخفاض الأسواق العالمية

البورصات الخليجية
البورصات الخليجية

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، حيث تراجع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنحو 0.3%، مسجلاً أدنى إغلاق له منذ بداية يونيو 2022، في ظل سيولة بلغت نحو 6.3 مليار ريال.

وجاء الضغط من تراجع سهم البنك الأهلي بنحو 0.9% إلى أدنى مستوياته خلال 5 أشهر، بجانب انخفاض سهم سابك بنسبة 3.5% إلى أدنى مستوى خلال 5 أسابيع مع انطلاق التداول على السهم بدون أحقية التوزيعات، وفقا لـ "سي إن بي سي عربية".

في المقابل، ارتد سهم أرامكو من أدنى مستوياته في نحو شهر ليصعد بنحو 0.45% تزامنا مع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر أمس الثلاثاء وتخطي خام برنت مستويات 92 دولاراً للبرميل.

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية

وفيما يخص الأسواق الخليجية الأخرى، فقد أغلقت أسواق الأسهم الخليجية على تباين اليوم متأثرة بتراجع الأسواق المالية العالمية من جهة والمكاسب القوية لأسعار النفط من جهة أخرى.

وانخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.2% بضغط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي وصناعات قطر بنسبة 0.4% و1.1% على التوالي، بينما صعد مؤشر الكويت الأول بنحو 0.3% ليغلق فوق مستويات 7700 نقطة نتيجة صعود سهم بيتك بنسبة 0.8%.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنحو 0.25% في جلسة الأربعاء بضغط من تراجع سهمي إعمار العقارية وسالك بنسبة 1% و0.9% على التوالي، بينما صعد مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.06% مسجلاً خامس مكاسب يومية على التوالي نتيجة صعود سهم أبوظبي الأول بنسبة 1.3%.

اقرأ أيضا.. هبوط مؤشرات الأسهم السعودية اليوم بسبب ضغط شركات الطاقة