السبت 9 ديسمبر 2023 07:34 صـ 26 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
فيتو أمريكي.. مجلس الأمن يفشل في اعتماد قرار لوقف إطلاق النار في غزة المفتي: الطعن في علم الإمام البخاري تسفيه لعلماء المسلمين قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مواقع فى شمال غزة اقتصادية قناة السويس تستقبل 244 سفينة بالسخنة والأدبية خلال الربع الأول من 2023-2024 إعلام إسرائيلي يعلن مقتل الضابط مائور كوهين ابن شقيقة وزير مجلس الحرب الإسرائيلي في المعارك بقطاع غزة حسام موافي يكشف أعراض التكسير المناعي وخطورته على الجسم أبو عبيدة يكشف تفاصيل فشل الاحتلال في تحرير جندي إسرائيلي أسير بغزة وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو الجيش للاستعداد لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية «الأرصاد»: شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب.. والصغرى تصل لـ9 درجات حسام موافي يحذر مريض السكر من تورم القدمين|فيديو وزير الخارجية القطري: نعتقد أن هناك واجبًا أخلاقيًا على المجتمع الدولي لوقف قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة سامح شكري: ما يحدث في غزة يقوض القانون الدولي .. وهناك ازدواجية معايير في النزاع الجاري

مورجان ستانلي يستبعد تخطي أسعار النفط حاجز الـ 100 دولار

أسعار خام برنت
أسعار خام برنت

استبعد بنك مرجان ستانلي احتمالية أن يرتفع سعر برميل النفط ليتخطى حاجز الـ 100 دولار للبرميل، حيث إن البنك اعتبرها نوعا من المبالغة، على الرغم من رفع توقعاته لأسعار خام برنت، والذي أقرها في مذكرة صدرت عنه الأربعاء، نوه فيها إلى ارتفاع خام برنت خلال الربع الرابع من العام الجاري ليصل إلى 95 دولار، وفي وقت سابق توقع زيادة اسعار النقط إلى 82,5 دولار للبرميل.

أسعار خام برنت

وكان بنك مورجان ستانلي قد رفع توقعه لخام برنت القياسي إلى 92,5 دولار في وقت سابق وذلك بدلا من 80 دولار خلال الربع الأول من العام المقبل، كما انه رفع توقعه إلى 90 دولار بدلا من 80 دولار للبرميل خلال الربع الثاني من العام المقبل، كما أن البنك توقع أن ترتفع الأسعار أعلى من ذلك لبقية العام.


وقال البنك إن أسعار خام برنت سترتفع إلى 87,5 دولار للبرميل، خلال الربع الثالث من العام كما توقع ارتفاع أسعار خام برنت إلى 85 دولار للبرميل خلال الربعة الرابع، وذلك مقارنة بنحو 80 دولار في توقعات سابقة به، وذلك في ظل التخفيضات الطوعية التي قامت بها روسيا والسعودية وأصبحت أكثر تشددا خلال الفترة، الأمر الذي يشكل دعما جيدا للأسعار.

اقرأ أيضًا.. خبير: أسعار النفط ستتجاوز الـ 100 دولار بنهاية 2023