الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:37 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صممت بمعايير عالمية .. أهالي إمبابة يشيدون بمحطات المترو الجديد

مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث

يترقب أهالي منطقة إمبابة والقومية التابعة لمحافظة الجيزة، موعد افتتاح المحطات الجديدة من الخط الثالث بمترو الأنفاق والذي يفصلنا عن افتتاحه أيام قليلة، كما أنهم يشيدون بجهود القائمين على المشروع بكل قدم وساق لإنهاء الأعمال الأخيرة بمحطات المترو.

الخط الثالث لمترو الأنفاق


ومن خلال هذا التقرير يستعرض لكم "الطريق"، اللمسات الأخيرة في محطات مترو إمبابة والقومية قبل افتتاحهما رسميًا.

6محطات لمترو الخط الثالث

تفتح وزارة النقل 6 محطات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، والذي يخدم أكثر المناطق ازدحامًا بالجيزة بداية من منطقة شارع السودان ومحور روض الفرج، مرورًا بإمبابة والبوهى القومية والطريق الدائري، وهو الأمر الذي أشاد به جميع الأهالي.

محطات ترتبط بمحطات مترو الخط الثالث

كما أنها تربط بعدد من المحطات ومنها محطة (ناصر ماسبيرو، صفاء حجازي، والكيت كات) وهو الجزء الذي تم تشغيله أمام حركة الركاب خلال الفترات الماضية، وتم إطلاق خدمة جديدة للركاب من ذوي الهمم وكبار السن، والأمهات المصطحبات لأطفالهن، من خلال تركيب بوابات تذاكر خاصة لهم تسمح بدخول الكراسي المتحركة والسيارات الصغيرة التي تحمل الأطفال.

رصف الطريق

ومن الجهود المبذولة الوضحة في الانتهاء من محطات مترو الأنفاق الخط الثالث، حيث تضع الهيئة القومية للأنفاق اللمسات الأخيرة بمحطات لمترو الطريق الدائري والقومية وإمبابة والبوهي والسودان، وذلك ضمن تطوير ورصف الطرق الخاصة بالمشروع.

التشطيبات النهائية للمترو

كما جرى الانتهاء من المحطات بالداخل وجارٍ وضع التشطيبات النهائية للمحطات من الخارج، فضلا عن وجود مصاعد لخدمة كبار السن وذوي الهمم والسلالم العادية، كما تضم مسارًا خاصًا للمكفوفين من ذوي الهمم لتسهيل الوصول للرصيف دون مساعدة.

الأهالي يشيدون بالمشروع متر الإنفاق الجديد

قال علاء محمد، أحد أهالي منطقة القومية العربية، التابعة لمحافظة الجيزة، إن افتتاح المحطات الجديدة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ستنقذ المنطقة بالكامل من العشوائية خاصة من قبل سائقي الميكروباص الذين يسيرون في الشوارع دون ضبط.

طفرة لمنطقة القومية

وتابع أحد أهالي منطقة القومية العربية، حديثه ل"الطريق"، أن مشروع مترو الأنفاق الجديد يعد حدث كبير، وطفرة جديدة بمشروعات الطرق والكباري خاصة وأن المحطات الجديدة سيتم افتتاحها في مناطق عشوائية وهو ما يجعل المترو سببًا في تطوير المنطقة ومساعده سكانها لسهولة الانتقال

تخفيف الزحام

وأكد ممدوح عباس، أحد المستفيدون من مشروع مترو الأنفاق، أن افتتاح تلك المحطات يساعد في تخفيف حدة الزحام والتكدس المروري الذي تشهده المنطقة بشكل يومي خاصة خلال أيام العام الدراسي.

اقرأ أيضا:«عش الغراب».. الصقور المصرية تصطاد 7 طائرات إسرائيلية