الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الأنفاق: إنشاء مول تجاري أعلى محطة مترو ماسبيرو لخدمة المواطنين

مترو الخط الثالث
مترو الخط الثالث

كشفت مصادر بهيئة مترو الأنفاق، عن إنشاء مول تجارى أعلى محطة مترو ماسبيرو، وفق خطط وزارة النقل، ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو.

اقرأ أيضا: دعم تركيا للحرب بين أرمينيا وأذربيجان يهبط سعر الليرة لمستوى قياسي

وقال الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن إنشاء هذا المول، لخدمة تجار وأهالى بولاق أبو العلا ولاستغلاله في زيادة الإيرادات المتنوعة لمرفق المترو، لافتا إلى سعي الهيئة القومية للأنفاق لإنهاء تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات، بطول 4 كم وعدد 4 محطات نفقية منتصف العام المقبل.

وأضاف والى، أن المحطات تضم محطات ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، وينفذ المشروع تحالف شركات فرنسية تقوده شركة فينسى، وانطلقت أعمال حفره من العتبة فى منتصف 2017 مارا بمحطتى ناصر وماسبير.

ووفق رئيس الهيئة القومية للأنفاق، يجرى تنفيذ برنامج مكثف لسرعة إنجاز هذا المشروع، والمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ إجمالى طولها 17.7 كم وتشمل على عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها، وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبا.

ويمول لمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات، عدة جهات منها بنك الاستثمار الأوربى ووكالة التنمية الفرنسية بقيمة 900 مليون يورو فى صورة قرض ميسر، فيما يتم تدبير باقى تكلفة المشروع من الموازنة العامة للدولة.

موضوعات متعلقة