جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:20 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

بذكرى رحيل ملكة ”المونولوج”.. مالا تعرفه عن ثريا حلمي وحقيقة زواجها السري من إسماعيل ياسين

الفنانة ثريا حلمي
الفنانة ثريا حلمي

يحل اليوم 9 أغسطس، ذكرى وفاة الفنانة الراحلة زكية على محجوب، التي اشتهرت داخل الوسط الفني، باسم "بثريا حلمي"، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم، عن عمر يناهز 70عاما.

برعت الفنانة ثريا حلمي، فى فن "المونولوج" وأيضا الرقص والغناء، فهي فنانة شاملة، حيث استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا، وتقتحم عالم "المونولوج"، وتنافس كبار النجوم مثل محمود شكوكو وإسماعيل ياسين، ولعبت ثريا أكثر من 300 مونولوج غنائي، كلها تحمل رسائل للمجتمع وتحديدا للمرأة التى اهتمت ثريا بقضاياها دائما.

بداية الفنانة ثريا حلمي

بدأت الفنانة الراحلة ثريا حلمي، مشوارها الفني مع فرقة "على الكسار" وبعدها انتقلت إلى فرقة "ببا عز الدين"، حيث تألقت في فن المونولوج وكذلك برعت فى التمثيل وكانت أول سيدة تقوم بشخصية ا"لمسحراتى" فى تاريخ الفن المصري، حيث أمسكت طبلتها وعصاها لكي توقظ كل نائم ينوي الصيام فى مونولوج فني غنائي عن أصحاب الأخلاق الكريمة الذين يساعدون الناس.

اقرأ أيضًا..

بعد دفاع الفتاة الإسرائيلية عنه.. محمد رمضان يستفز متابعيه.. والجمهور: «عايز ايه من الدنيا؟».. صور

أبرز أعمال الفنانة ثريا حلمي

كونت الراحلة ثريا حلمي مع الفنان إسماعيل ياسين، ثنائيا عظيما، وتشاركا معا في العديد من البطولات، ومن أبرزها فيلم "أسماعيل يس فى بيت الأشباح" في عام 1951، وفيلم "حلال عليك" عام 1952.

شائعة زواج إسماعيل ياسين من ثريا حلمي

ولاحقت نجمة المونولوج، ثريا حلمي، شائعة أثارت الجدل حين ذاك، وهي شائعة زواجها من الفنان إسماعيل ياسين، وذلك بعدما أشتركا سويا بأكثر من عمل فني، وغنى لها أسماعيل ياسين مونولوج خاص بها فى عيد ميلادها "بأسم ميلاد سعيد".

وأوضحت زوجة المخرج ياسين أسماعيل نجل الفنان الراحل إسماعيل ياسين، عدم صحة الشائعة التي لاحقت به، وقالت: "أنهم كانوا أصدقاء مقربون فقط".

اقرأ أيضًا..

«فوق الـ 18 سنة».. محمد رمضان يكشف تفاصيل حفل الساحل الشمالي

من أبرز الأعمال الدرامية التي شاركت فيها ثريا حلمي

شاركت الراحلة ثريا حلمي، بالعديد من مسلسلات الدرامية ومن أبرزها: مسلسل "حكايات هو وهى، ومسلسل صاحب الجلالة الحب".

ومن أشهر المسرحيات التي قدمتها ثريا حلمي، مسرحية "مصنع الشيكولاتة، و بنسيون الأحلام".

ورحلت ثريا حلمي، عن عالمنا في 9 أغسطس 1994 عن عمر يناهز 70 عامًا.

موضوعات متعلقة