الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لليوم التاسع على التوالي.. فتح باب تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها لليوم التاسع على التوالي أمام المرشحين لرئاسة الجمهورية أو الوكلاء عنهم لتقديم أوراقهم والمستندات المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، ومن المقرر أن يتم إغلاق باب الترشح غدًا السبت في الثانية ظهرًا.

وشهد اليوم التاسع من فتح باب الترشح تعزيزات أمنية مكثفة، أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع القصر العيني وذلك أثناء عملية تقديم الأوراق الخاصة بالمرشح الرئاسي.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة يوم 7 أكتوبر الماضي وذلك عن طريق وكيله المستشار محمود فوزى، ليصبح الرئيس السيسي المرشح الأول بعدد 442 تزكية من مجلس النواب، ومليون و 130 ألف تأييد من المواطنين .

بينما تقدم المرشح فريد زهران بأوراق ترشحه يوم 8 أكتوبر متضمنة 30 تزكية من مجلس النواب كشرط أساسي تضمنه الدستور والقانون لتقديم أوراق الترشح حيث تجاوزت تلك الزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح للانتخابات الرئاسية.

كما تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد يوم 9 أكتوبر بأوراق ترشحه متضمنة 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب إلى لجنة تلقي وفحص أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس الشباب المصري: نريد أن تكون الانتخابات الرئاسية تشاركية من جميع الفئات

موضوعات متعلقة