الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:15 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة أمام محكمة الأسرة: «جوزي أفشى أسرارنا.. وبيقول عليّ مريضة نفسيا»

تعبيرية
تعبيرية

كانت ترتعد أناملها وبعين زائغة تدور بمن حولها داخل محكمة الأسرة في انتظار القرار بعد أن قامت برفع دعوى بتطليقها من الزوج حيث قالت "جوزي أفشى أسرارنا الزوجية".

من أمام أعضاء مكتب هيئة المنازعات الأسرية استطردت الزوجة مر العمر أمامي في لحظة، وباسترجاع ذكرياتها مع تلك الزوج الذي تعرضت على يديه لكثير من الإهانات والأسى أفاقت على النطق بكلمات الحكم برفض دعواها لعدم وجود شهود، لتعلو وجهها علامات التعجب والاندهاش حيث قالت هو أنا هجيب ناس تشوفني وأنا بضرب يا سيادة القاضي.

استطردت الزوجة حديثها وبوجه يشوبه غيظ توضح سبب الطلاق معللاً زوجي أفشى أسرارنا الزوجية على الملأ من خلال نشر مذكراتي الخاصة وإطلاع الأهل والأصدقاء عليها وكان دائماً يتهمني بأنني إنسانة مريضة نفسية.

أردفت، حاولت التحدث معه ليتفهم بأن كتابتي لمذكراتي لم تمسه بشيء، ولكن لملء وقت فراغي خاصة وأن زوجي دائما مشغول عني. كانت المفاجأة الكبرى عندما وقف الزوج وأخرج الدفتر الخاص بزوجته أخذ يسترسل في قراءة بعض من الفقرات من مذكراتها الخاصة جداً وأن ما تفعله الزوجة يكون بمثابة العناد والغضب مما تسبب في إحراجها أمام الجميع.

وقد حكمت المحكمة بإلغاء حكم أول درجة، وتطليق الزوجة واعتبار ما فعله الزوج "استباحة للأسرار الزوجية"، مما ألحق الضرر بالزوجة وهو سبب كاف للتطليق دون حاجة إلى شهود.

ذكر القاضي أن هناك وقائع بين الزوجين تحدث داخل غرفة النوم المغلقة وهنا ينبغي إعمال العقل والحكم حسب المستندات والقرائن وغيرها.

اقرأ أيضًا:

زوج للقاضي: مراتي حلمت أنها «بتسمني» ونفذت