الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرشح جديد في سباق رئاسة الجمهورية

الهيئة الوطنية للإنتخابات
الهيئة الوطنية للإنتخابات

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات مساء اليوم الجمعة، وهو اليوم التاسع من الأيام المحددة لتلقي طلبات المرشحين لرئاسة جمهورية مصر العربية، على أن تستأنف تلقي الطلبات من جديد غدا السبت في تمام التاسعة صباحا وهو اليوم الأخير من تلقي طلبات الترشح.

وأعلنت حملة رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر تقديم أوراق ترشحه اليوم، بتزكية 46 نائبًا و68 ألف توكيل من المواطنين، ليصل عدد المرشحين في انتخابات الرئاسة إلى 4 حتى الآن.

وعليه فإن المرشحين لرئاسة مصر أولاً المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الذي قدم أورقه السبت الماضي، من خلال وكيله المستشار الدكتور محمود فوزي، إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بنداري.

ويأتي رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،فريد زهران، المرشح الثاني، وهو من قدم بأوراق ترشحه بنفسه الأحد الماضي، وتضمنت 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

وجاء المرشح الثالث رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، وقدم أوراقه الإثنين الماضي، بتزكية 27 عضو من أعضاء مجلس النواب.

وجاء المرشح الربع رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، ووفقا لما يتضمنه الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة فإن المهلة المقدمة لتلقي طلبات الترشح هي 10 أيام، بدأت في 5 أكتوبر الماضي وستنتهي غدا السبت الموافق 14 أكتوبر، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

اقرأ أيضاً: حملة مواطن لدعم مصر بفرنسا تقيم مؤتمرا لدعم الرئيس.. صور

موضوعات متعلقة