الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:59 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصناعة: مصر ملتزمة بالأجندة التجارية والصناعية الإفريقية لمواجهة التداعيات العالمية الحالية

وزير الصناعة
وزير الصناعة

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن مصر ملتزمة بالأجندة التجارية والصناعية في افريقيا خاصة في ظل الظروف الدولية الراهنة التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاديات الافريقية، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال لقاءه مع السفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الإفريقي، على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري للمنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الإفريقي في نسخته الرابعة، والذي يعقد بمدينة إسطنبول التركية.

التعاون بين مصر والاتحاد الإفريقي

وبحسب بيان وزارة التجارة والصناعة، فإن اللقاء استعرض عددًا من ملفات التعاون المشتركة بين مصر والاتحاد الإفريقي، كما وجه سمير الشكر لإدارة المفوضية على دورها الهام وجهودها المبذولة في دفع الاجندة التجارية والصناعية الافريقية.

وذكر وزير التجارة والصناعة، أن اللقاء تناول استعدادات مصر لاستضافة معرض التجارة البينية الإفريقي ITAF2023 بالتعاون مع المفوضية، وبنك الاستيراد والتصدير الافريقي أفريكسيم بنك، وتم التأكيد على أهمية المشاركة المكثفة من قبل الشركات والهيئات والمؤسسات الافريقية في المعرض.

وأكد الوزير، أن هذا الحدث التجاري له أهمية كبيرة باعتباره منصة مهمة لزيادة حجم التجارة البينية الافريقية، بالإضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية للقارة، فالمعرض أهمية خاصة وسط التغيرات المتلاحقة التي تؤثر على بيئة التجارة العالمية نتيجة الأزمات الاقتصادية المتمثلة في اضطراب سلاسل الامداد.

أقرأ أيضا.. سعر الدولار في مصر اليوم السبت 14-10-2023

موضوعات متعلقة